تقنية VOIP – اتصل بالعالم

كانت تقنية VOIP متاحة لعدد من السنوات ولكن مع زيادة سرعة الاتصال عبر الإنترنت ، يزداد الأداء والميزات من خدمات VOIP. دعونا نناقش بعض الميزات والتفاصيل.

تتيح تقنية VOIP إجراء اتصالات الهاتف التقليدية لمسافات طويلة من خلال الاتصال بالإنترنت. وبهذه الطريقة يمكن إجراء واستقبال مكالمات بعيدة المدى ودفع أقل بكثير مما قد يكون مطلوبًا من خلال خدمات المسافات الطويلة التقليدية.

أحدث إدخال هذه الخدمات وتطويرها فرقًا كبيرًا في كيفية تواصلنا مع بعضنا البعض. هناك العديد من الخدمات المتاحة للعملاء والشركات التي تستخدم تقنية VOIP. Vonage هي واحدة من أكبر شركات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP) للمستهلك. أنها توفر خدمات مسافات طويلة غير محدودة بأقل من 20 دولارًا في الشهر.

تستخدم خدمات مثل Vonage محولًا يتم توصيله بخط إنترنت عالي السرعة. هذا المحول قادر على التقاط إشارة الهاتف التقليدية وإرسالها ذهابًا وإيابًا عبر الإنترنت. تشتمل هذه الأنواع من الخدمات عادةً على العديد من الميزات المحسنة مثل البريد الصوتي ومعرف المتصل وانتظار المكالمات وما إلى ذلك. تعد وظيفة البريد الصوتي مفيدة بشكل خاص حيث يمكن غالبًا دمجها مع وظائف الإنترنت الأخرى مثل البريد الصوتي.

إذا تم ترك رسالة لك ، فيمكنها إرسال بريد إلكتروني إليك مرفقًا به الملف الصوتي للرسالة. بهذه الطريقة قد لا تضطر حتى إلى تسجيل الدخول لاسترداد الرسالة. ميزة أخرى رائعة لتقنية VOIP هي القدرة على إجراء واستقبال المكالمات في جميع أنحاء العالم تقريبًا بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة.

في الواقع ، إذا سافرت إلى الخارج وأخذت محولك معك ، فمن الممكن إنشاء رقم هاتف “محلي” أينما تسافر. بمعنى آخر ، إذا كنت تسافر إلى هونغ كونغ ، فيمكنك إحضار محول VOIP معك. إذا قمت بتوصيله بالإنترنت ، يمكنك إجراء واستقبال المكالمات. إذا تم تكوين المحول الخاص بك برمز منطقة في الولايات المتحدة ، وبقدر ما يعرف أي شخص من قد يتلقى مكالمة منك ، فسيشير ذلك إلى أنك تتصل من رقمك المحلي وليس من جميع أنحاء العالم.

هذه الأنواع من الميزات مفيدة جدًا لمراكز الاتصال الخارجية لأن العديد من العملاء لا يرغبون في تلقي مكالمة من رقم خارجي ولا يريدون الشعور بأنهم يتحدثون إلى موظفي الدعم في الخارج. هناك العديد من المزايا الأخرى لهذه التقنية ولكن مجرد عينة صغيرة من الميزات الرئيسية مهمة.

Leave a Comment

Your email address will not be published.